آخر المواضيع

Post Top Ad

Your Ad Spot

lundi 3 décembre 2018

اتبعي هذه النصائح 7 .. لتعتني بشعرك و تجعليه طويل و كثيف



اتبعي هذه النصائح 7 .. لتعتني بشعرك و تجعليه  طويل و كثيف





                                         إن العديد من النساء يقمن باستخدام المستحضرات المتوفرة في   الأسواق التي تعتني بالشعر للتمتع بشعر اكثر جاذبية وكثافة، في  حين أنه هناك العناية الطبيعية والصحية للشعر بإستخدام   مستحضرات طبيعية تقوم بتغذية سليمة للشعر و العناية به.



إذن إليك هذه 7 النصائح لتعتني بشعرك و تجعليه طويل
 و كثيف:


  تناول البروتينات :  
    النظام الغذائي السليم يساعدك في الحصول على شعر صحى وجذاب، فكما تعلمين أن تناول الاغذية الصحية تفيد صحة جسمكِ و تقوي أيضا شعرك، وعند نقص بعض العناصر الغذائية الهامة سيتأثر جسمك و هذا يؤثر أيضا على نمو الشعر بشكل سليم.
   
    فالبروتينات من المواد الهامة التي تساعد فى بناء الشعر ونموه، لذا ننصحك بجعل غذائك اليومي غني بالبروتينات، لأن نقص فى كمية البروتين في جسمك سيجعل شعرك هشاً و سهل التكسر، إضافة عن فقدانه للونه الأساسي.
  

مشط الشعر و ربطه :
   تجنبي الأفعال التي تضر بجذور شعرك و تساعد على تساقطه، فلا تضعي قبعة ضيقة على شعرك،و لا ترفعي شعركِ بشدة الى الخلف، و قومي بتمشيط   شعرك باستخدام المشط الخشبي ذو واسع العيون.


الضغط النفسي: 
     إذا كنت تواجهين ضغوط نفسية في حياتك اليومية فحاولي السيطرة عليها، لأن هذا يؤثر على  صحتك أولا وشعرك ثانيا.
     حاولي أن تقومي بالإسترخاء والتأمل، و الحصول على النوم الكافي الذى يساعد شعرك على التجديد والنمو السليم.


  التدليك: 
       زيت اللوز وجوز الهند والخروع وكذلك زيت الزيتون هذه الزيوت يمكنك استخدامها لتدليل شعرك و ذلك بتدليك فروة رأسك لمساعدته في تحفيز عملية النمو و إعطاءه القوة والصحة، و يساعدك أيضا في تنشيط الدورة الدموية والاسترخاء،
     ننصحك أيضا بعمل حمام الزيت لشعرك وتركه حتى الصباح أو على الاقل إبقاءه اطول فترة ممكنة لا تقل عن ساعتين.


 عنصر البيوتين:
    ننصحك بتناول البيض والعدس والبقول والارز الابيض والبني والمكسرات، لأن وجود هذا الفيتامين يعمل على تقوية شعرك، ويجعله أكثر كثافة، كما يساعد في تقوية أظافرك.


  المكمّلات الغذائية للشعر:
    استخدمي المكملات الغذائية كالحديد والمغنسيوم والكالسيوم والاملاح المعدنية و أيضا فيتامين "B"، والتي تساعد على تغذية الشعر من الداخل.
    إذا كان شعركِ جافاً ورقيقاً، فيجب عليكِ تناول الكبسولات والمكملات الغذائية الخاصة بالشعر لمدة 3 أشهر للحصول على أفضل النتائج، أو أخذ حقن لتقوية وتنشيط شعرك ولحمايته من آثار تغير الفصول.


فيتامين " ج ":   
     فيتامين " ج" مهم جدا للشعر فإذا حدث نقص في كمية الفيتامين سيجعل شعرك ضعيفاً وجافاً، لهذا عليكي بتناول الخضراوات والفواكه الغنية بالفيتامينات خاصة فيتامين " ج"




Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Post Top Ad

Your Ad Spot